U3F1ZWV6ZTIxOTc5NjI3ODc1MjIxX0ZyZWUxMzg2NjY0OTg2MDkyOQ==
PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork
recent
أخبار ساخنة

افضل برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت للهاتف والكمبيوتر 2022

 


أفضل برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت للهاتف والكمبيوتر. في بداية المقال عليَّ توضيح هذا العنوان الرنان، والذي قد يُفهم بطريقة خاطئة. فأنا لن أقدم أي طريقة أو برنامج اتصال مجاني سحري في المقال يُساعدك على الاتصال بصورة مجانية مع من تُريد. إنما سأعمل على طرح أكثر برامج التواصل شعبية. مثل واتساب وتيليجرام وغيرها من تطبيقات مجهولة لدى بعض المستخدمين. والتي تتيح لنا الاتصال ببعضنا البعض مجاناً من خلال الإنترنت بعيداً عن تكاليف شركات الاتصال الباهظة. إلا أن العنوان جاء هكذا لكثرة البحث عن تحميل برنامج اتصال مجاني بكتابة هذه الكلمات. أرجو أن أكون قد قمت بإيضاح الأمر بشكل كافي. والآن هيا بنا نتعرف على افضل برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت.

بات الجميع تقريباً يستخدم برامج الاتصال المجاني. وذلك إما للبقاء على قرب من التطور والتقدم. وهذا واجب وضروري من جهة - وإما لتوفير تكاليف الاتصال الكبيرة التي نتكبدها مع شركات الاتصال الشرهة للمال فقط من جهة أخرى. عدا عن ذلك فالجميع توجه نحو تطبيقات التواصل الاجتماعي وبات التواجد عليها أمر ضروري وكثيف بنفس الوقت. إلى أن وصلنا في بعض الأحيان لأن نجد بعض الأصدقاء متوفرين على برامج الاتصال المجاني هذه أكثر من توفرهم عند الاتصال العادي.

1- برنامج واتساب WhatsApp

هل من أحد لا يعرفه؟ يُعد واتساب أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي عامةً وبرامج الاتصال المجاني خاصةً. ويتوفر لهواتف الاندرويد والايفون، كما يمكنك تنزيل واتس اب للكمبيوتر. ويوفر البرنامج إمكانية المُراسلة بعدة طرق منها الكتابة أو إرسال التسجيلات، أو المكالمات الصوتية والمرئية المنفردة. أو مع عدة أشخاص في آنً واحد. كما يمكن للأشخاص اللذين يستخدمون هذا التطبيق من إرسال الصور، والفيديوهات والمستندات. لكن تكون مقيدة بأحجام معينة لا تتعدى الـ 100 ميجا بايت، وعلى الرغم من سلبياته إلا أنه يحظى بعدد مستخدمين يومي كبير جداً على أجهزة هواتف الأندرويد والآيفون كذلك. ولكن يعاب على الواتس اب أن المكالمات الصوتية محجوبة في بعض البلدان. ويمكنك تحميله وفقاً للجهاز أو المنصة المناسبة لك من خلال الموقع الرسمي للتطبيق.

2- برنامج ديو Duo للاتصال المجاني

يعد من افضل برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت للهاتف والكمبيوتر في هذه القائمة. لمَ يوفره من استقرار ونقاء أثناء إجراء مكالمات الصوت والفيديو. على عكس باقي التطبيقات التي تتأثر بجودة الإنترنت كثيراً. إلا أن هذا التطبيق المُقدم من شركة جوجل يغنى على ليلاه ويطرب مستخدميه بجودة اتصال لا مثيل لها. إضافةً لواجهة جميلة وسهلة الاستخدام، وما عليك سوى إدخال رقم هاتفك لتفعيل التطبيق. والبدء بمراسلة من تريد على أجهزة الاندرويد والآيفون وأجهزة الكمبيوتر أيضاً. فإذا كنت ترغب في تحميل برنامج اتصال مجاني آمن فإن برنامج جوجل ديو هو أفضل خيار. [تحميل البرنامج]

3- برنامج سكايب Skype للمكالمات المجانية

التطبيق الحاضر الغائب! تواجد سكايب منذ البداية، أي أنه برنامج اتصال مجاني قديم وليس بجديد. والأجيال القديمة تشهد له بالكثير من الحب والسهرات الرائعة التي شهدت عصر انطلاق التعارف على الانترنت. ويوفر إمكانية الاتصال المجاني مع جهات الاتصال التي تستخدم التطبيق بصورة مجانية تماماً. وقد تطور منذ ذلك الحين كثيراً وبات يُقدم الكثير من المميزات مثله مثل أي برنامج اتصال مجاني آخر. ولن يكف عن المنافسة أبداً لتوسيع جهوده وتواجده على "آب ستور" و"جوجل بلاي". [التحميل]

4- برنامج ماسنجر Messenger للاتصال المجاني

خدمة مراسلة واتصال مجاني مقدمة من شركة ميتا - Meta أو فيسبوك - Facebook كما كانت تُعرف سابقاً. ويتيح ماسنجر فيسبوك للمستخدمين إجراء محادثات نصية، بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوت أو فيديو مجانية عبر الشبكة. وبالطبع لإجراء هذه المكالمات يجب على كلا الطرفين استخدام التطبيق. ولا يُمكن الاتصال بأرقام الهواتف العادية. التطبيق جميل وسهل لكنه لا يقدم تلك الجودة المطلوبة مقارنةً بباقي تطبيقات هذه القائمة.

5- برنامج سناب شات Snapchat

يُعرف التطبيق بإمكانياته في إرسال الرسائل النصية والصور. ولكن يمكنك أيضاً إجراء مكالمات صوتية وفيديو مجانية مع جهات الاتصال الخاصة بك. أي أنه برنامج اتصال مجاني آخر متاح بين أيدي مُستخدمي الأندرويد والآيفون ضمن بحر التطبيقات هذا. صراحةً قد أكون على معاملة مباشرة مع كل تطبيقات هذه القائمة إلا تطبيق سناب شات لم أتعامل معه من قبل. لكن التجربة خير برهان ودليل للاستقرار على أحد برامج الاتصال المجاني هذه، لأننا لن نستخدمها جميعها بطبيعة الحال.

6- برنامج فايبر Viber للاتصال المجاني عبر الانترنت

يعد واحد من افضل برامج الاتصال المجاني التي ظهرت مع بدايات نظام التشغيل أندرويد. لكن لم يلقى ذلك الاهتمام الكبير بين الجمهور، إلا أنه بقي في الساحة التقنية، وحظي بالمزيد من الاهتمام والتطوير. ويلبي فايبر معظم احتياجات المستخدمين من مراسلة واتصال مجاني. ويعمل على جميع الأنظمة والأجهزة كالويندوز، والماك، واللينكس، والأندرويد، والآيفون. أدخل إلى الصفحة الرسمية له وقم بتحميل النسخة المناسبة لك عزيزي القارئ.

7- برنامج تيليجرام - Telegram

هو تطبيق تواصل اجتماعي ذو منشأ روسي لكنه اشتهر بعدم خضوعه للسلطات الروسية. ويُدار من بلاد أخرى خارج روسيا، وذلك لأن مطور البرنامج رفض تسليم مفاتيح التشفير إلى الحكومة الروسية. وبسبب هذه الحركة حظى التطبيق بشهرة وسمعة عالمية كبيرة ليصبح بذلك أفضل برنامج اتصال مجاني في التشفير والحماية. وينافس تطبيق تليجرام بشراسة باقي تطبيقات هذه القائمة، وخاصةً الواتساب. لمَ فيه من مميزات رائعة جداً، وتجذب الكثير من المستخدمين إليه، لدعمه لجميع الأجهزة.

8- برنامج ايمو Imo للمكالمات المجانية

تجعل واجهة التطبيق المبسطة والممتعة إجراء مكالمات الصوت أو الفيديو أمراً سهلاً للغاية. يمكن لمستخدمي Imo إجراء العديد من المكالمات كما يريدون مع بعضهم البعض وحتى إعداد مكالمات فيديو جماعية بنقرة زر واحدة. يوجد أيضاً نسخة من تطبيق ايمو لسطح المكتب لأجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، يعتمد على نموذج الاشتراك داخل التطبيق ولا يقدم الكثير لمستخدميه. بخلاف توفير محادثات ومكالمات فيديو مجانية بين أولئك الذين قاموا بتثبيته.

9- برنامج سيجنال - Signal

تطبيق سيجنال يحترم خصوصية المستخدم لأبعد حد. هذا ما يسعى مطورو التطبيق لنشره، اشتهر في الفترة التي تعرض فيها تطبيق واتساب إلى مشاكل حجب خدمة. حيث بدأ المستخدمين الانتقال إليه ولتطبيق تيليجرام أيضاً. وهو برنامج الاتصال المجاني بسيط بما يكفي، ويقدم كل ما يحتاجه الفرد من هذا النوع من التطبيقات. كما أنه سهل الاستخدام وبديهي جداً. ويعمل على العديد من المنصات، ومن بينها هواتف أندرويد android ، وأيفون، وأجهزة الكمبيوتر.

10- برنامج لاين Line للاتصال المجاني 

آخر تطبيق تواصل اجتماعي في هذه التدوينة، حظى بشهرة لا بأس بها بين رواد شبكة الإنترنت. وقدم الكثير من الخدمات لكل من قام بتحميل التطبيق، واستخدامه. وقد لا توجد لديك الكثير من الأشخاص يستخدمون برنامج الاتصال المجاني هذا. لكنه يفي بالغرض إن كنت تبحث عن أحد برامج الاتصال المجاني غير محظور في منطقتك الجغرافية. وهذا رابط التحميل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة